أعلنت وزارة ​الخزانة الأميركية​، عن "عقوبات جديدة على ​روسيا​ بسبب غزو ​أوكرانيا​". وقد فرضت عقوبات جديدة على أشخاص ونواب بـ"مجلس الدوما" الروسي. كما أكدت "أننا سنفرض المزيد من العقوبات على روسيا". وكشفت أن "العقوبات تشمل 3 أفراد من أسرة المتحدث بإسم الكرملين دميتري بيسكوف". وأدرجت ديميتري بيسكوف المتحدث بإسم الكرملين وعشرات من المقربين من بوتين وعائلاتهم على قائمة العقوبات.

وفرضت الوزارة، عقوبات على أشخاص وكيانات روسية على علاقة ببرنامج التسليح الكوري الشمالية. وذكرت أن "العقوبات تطال نخبة الكرملين والأثرياء وعائلاتهم ممن يمكنون الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من إستمرار حربه ضد أوكرانيا"، كما أصدرت دليلاً إرشاديًا للحماية ضد إحتمالات إستخدام روسيا العملات الإفتراضية لتفادي العقوبات.

وكان قد ذكر الرئيس الأميركي ​جو بايدن​، أنّ "إيقاف تطبيق صيغة التفضيل التجاري مع روسيا، سينعكس على نِصف الاقتصاد الروسي"، موضحًا أن "الإجراءات الجديدة، ستقيّد قدرة روسيا على الاستدانة من المؤسسات النقدية الدولية"، معلنًا إلغاء العلاقات التجارية الطبيعية الدائمة، مع روسيا".

ولفت، خلال كلمة متلفزة من ​واشنطن​، إلى "أننا نواصل تقصّي أصول وأرصدة شخصيات روسية، ذات نفوذ في روسيا ويجب أن يتحملوا مسؤوليتهم في دعم نظام الرئيس الروسي ​​فلاديمير بوتين​​"، كما أثنى على "قرار ​الكونغرس​ بتقديم مساعدات إضافية، إلى الشعب الأوكراني"، موضحًا "أننا نبعث مع حلفائنا برسالة لاشكّ فيها، وهي أننا سندافع عن كل جزء من التراب الأوكراني".